واتس آب يضيف خدمة المحادثة الصوتية قريباً


ربما لن ينتظر مستخدمي تطبيق واتس آب الكثير من الوقت لكي يتمكنوا من عمل مكالمات هاتفية من خلال التطبيق الشهير ، حيث تلقى المتطوعون في موقع ويندوز فون سنترال طلبات لترجمة بعض الكلمات الخاصة بالتطبيق من اللغة الهندية ، وارتبطت هذه الكلمات بخيارات عمل المكالمات الهاتفية مثل ” انهاء المكالمة ” و “مكالمة واردة” و “مكالمة صادرة” وهو ما يدل على بدء تصميم خيار “المكالمات الهاتفية” واقترابه من الانتهاء.

وكان جان كوم مؤسس واتس آب قد أعلن في مؤتمر Mobile World Congress في فبراير الماضي عن امكانية اضافة خيار المكالمات الصوتية للتطبيق خلال الربع الثاني من العام الحالي.
ويعمل تطبيق واتس آب على أنظمة تشغيل iOs و آندرويد و ويندوز فون و بلاكبيري ، ويتيح التطبيق لمستخدميه ارسال رسائل نصية سريعة من خلال الهواتف المختلفة دون تحمل أي مصاريف تشغيل.
ويمتلك التطبيق امكانية ارسال رسائل صوتية مسجلة بين المستخدمين ، ولكن اضافة امكانية المكالمات الهاتفية ستكون خطوة هامة لواتس آب في سباق المنافسة مع البرامج الأشهر للمكالمات الصوتية مثل سكايب و فايبر.
ويبلغ عدد مستخدمي واتس آب حوالي 465 مليون مستخدم ، وقامت فيسبوك بشراء التطبيق في فبراير الماضي في صفقة هزت كل الأوساط التكنولوجية حيث بلغت قيمتها 19 مليار دولار
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
شكرا لك ولمرورك